الفن والمشاهير

هكذا كانت السينما المصرية فترة المحتل الإنجليزى قبل كيرة والجن

هكذا كانت السينما المصرية فترة المحتل الإنجليزى قبل كيرة والجن يشهد موسم عيد الأضحى في هذا اليوم العام. اكتشف مرشد المفتي رزان جمال والآخرة وطرد مروان حميد القصة الحقيقية لجمع إبطال المقاومة المصرية ضد الإنجليز وقت 1919-1924.

في تاريخ السينما المصرية هناك أكثر بكثير من الكلمات التي وردت في تلاوة التلاوة البريطانية وفترة المعاناة خلال هذا الكتاب ، ومن جمهور هذه الأعمال فيلم “شالات استعمارية” مع شادية. وحسين صدقي ومحمود. عزيزة حلمي ، زهرة العلاء ، إبراهيم حشمت ، عبد العزيز سعيد ، مؤلف وطرد حسين صادقي ، سعد زغول الذي يحب مجاهد يعلن الحرب العالمية الثانية ويذهب إلى السودان لقتله.


فيلم وانهيار الاستعمار:

فيلم المشيعين الثلاثة بطول سعد حساني وأحمد رمزي وحسن يوسف ومحمد عوض وعادل أدهم ، وهو من تأليف عبد الفتاح السيد والقمر ، وطرد حسام الدين. مصطفى، إذا كانوا جاهلين وجاهلين في خدمتهم ، سأدعوهم لخدمة الجيش ، من أجل اكتساب الانضباط والتدريب في الخدمة. بعد خدمتهم العسكرية ، من المتوقع أن يستخدموا ما تعلموه في الجيش منذ لحظة المشاركة في المقاومة الإنجليزية في الإدانة ، لكن لن يسمح لهم بارتكاب أخطر الأعمال والتضحية بالنفس.

فيلم المغامرون الثلاثة:
فيلم المغامرون الثلاثة:

فيلم شياطين الليل من إخراج فريد شوقي والهند رستم وصلاح السعدني وأمينة رزق وسامي سرحان. إعدام القضاة ووفاة الليل ، بحضور قوات الثوار والملائكة ، ولم شملهم للجواسيس لإيصال خبر انتفاضة المخلصين بهجوم الإنجليز ورجالهم. وخاصة من هم في مدينة عماد الدين. وصبح الشاب عطوة قدوة للبطل الشعبي:.

أفلام عن ليلة الشياطين:
أفلام عن ليلة الشياطين:

فيلم بين القصور بطول يحيى شاهين ، أمل زايد ، بصبر ، صلاح قابيل ، عبد المنعم إبراهيم ، هال فاخر وسمير صبري ، تأليف يوسف جوهر ، محفوظ الروائي يستعرض فيلم مسارات حياة السيد (أحمد عبد الجواد) خلال فترة الاحتلال اندلاع ثورة عام 1919 بدأ بتشدد رب الأسرة مع أسرته وهو يعيش حياة مليئة بالمرح والانحلال ليلاً ، وانضمام ابنه (فهمي) إلى التنظيمات السياسية ، والوحيد (ياسين) الذي يتبع. مثال على الوالد في انتباه النساء.

فيلم بين القصور:
فيلم بين القصور:

الإسكندرية بطول نجلاء فتح ، فريد شوقي ، عزت العلي ، يوسف وهبي ، يحيى شاهين ، ليلي فوزي ، محسن توفيق ، محمود المليجي ، تأليف محسن زايد ، يوسف شاهين وطرد يوسف شاهين..يستكشف الفيلم طبيعة الحياة الاجتماعية في الإسكندرية من خلال قصة الحب بين الشباب المصري والمدعي لإبراهيم والاسم اليهودي لسارة. يحيى: ما من صدقة تلتصق بهذه الآلام.

بالنسبة للفيلم السكندري:
بالنسبة للفيلم السكندري:

في بيتنا الرجل هو حياة عمر الشريف ، زبيدة ثروت ، رشدي عبدة ، حسن يوسف ، زهرة العلاء ، توفيق الدقان ، ناهد سمير ، عبد الخالق صالح ، يوسف شعبان ، حسين الرياض ، القصاص ، السنواري. وهاوار لحسان. عبد القدس يستخرج التبريكات الفنية ويروي قصة إبراهيم حمدي الذي نجح في خداع رئيس وزراء الاستعمار ، ثم نزل به إلى منزل أهم طالب لم يكن أمامه سوى المغادرة. قبل قبول الصفقة ، كان موقف إبراهيم من أجل الإسراع بزواج الزوجة من سامية التي توافق.

الأفلام في الزوجين لدينا:
الأفلام في الزوجين لدينا:

وهكذا ظهرت السينما المصرية بعد إطلاق الإنجليزي قبل فيلم “الريع والجن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى