الصحة والجمال

موديرنا اللقاح الاساسي في امريكا للاطفال للحد من الاصابة بفايروس كورونا

موديرنا اللقاح الاساسي في امريكا للاطفال للحد من الاصابة بفايروس كورونا قال مراجعو إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، في وثائق موجزة نُشرت الجمعة، إن لقاح كوفيد-19 الذي تنتجه شركة موديرنا “يبدو آمنا وفعالا للاستخدام”، بعد أن أدى إلى استجابة مناعية جيدة.

وقال المراجعون إن فعالية اللقاح كانت إيجابية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و17 عاما، وأن النتائج ستوضع على طاولة اجتماع لجنة من العلماء هذا الأسبوع، للتصويت بشأن ما إذا كانت ستتم التوصية بالاستخدام المنظم للقاح مع الأطفال.

وقالت الإدارة إن “البيانات المتاحة تدعم فعالية لقاح موديرنا لكوفيد-19 في الوقاية من أعراض كوفيد-19 في الفئات العمرية للأطفال من ستة أشهر إلى 17 عاما”.

وكانت بعض الدول في أوروبا قد حدت من استخدام لقاحات موديرنا للفئات العمرية الأصغر بعد أن أظهرت بعض الدراسات أنها مرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بالتهاب القلب. 

ارتفاع الإصابات بالصين 

قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، السبت، إن بر الصين الرئيسي سجل 210 إصابات جديدة بفيروس كورونا يوم الجمعة، منها 79 إصابة مصحوبة بأعراض و131 بلا أعراض.

وسجلت الصين في اليوم السابق 151 إصابة جديدة، منها 45 إصابة مصحوبة بأعراض و106 دون أعراض، ولم تسجل البلاد وفيات جديدة وبهذا تظل حصيلة الوفيات 5,226 .

وسجل بر الصين الرئيسي حتى الآن 224,659 إصابة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض، فيما سجلت العاصمة بكين 36 إصابة محلية جديدة مصحوبة بأعراض، مقابل سبع إصابات في اليوم السابق و25 إصابة محلية جديدة بلا أعراض وإصابة واحدة في اليوم السابق.

وسجلت شنغهاي سبع إصابات محلية جديدة مصحوبة بأعراض، مقابل ست في اليوم السابق وتسع إصابات محلية جديدة بلا أعراض مقابل ست في اليوم السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى