أخبار الرياضة

من هو جيرارد بيكيه لاعب برشلونة – ويكيبيديا

من هو جيرارد بيكيه لاعب برشلونة ،جيرارد بيكيه بيرنابيو (بالإسبانية: Gerard Piqué Bernabeu؛ المولود 2 فبراير 1987) لاعب كرة قدم إسباني يلعب حاليًا مع نادي برشلونة، ولاعب للمنتخب الإسباني.

نشأ بيكيه في صفوف أندية الشباب التابعة لنادي برشلونة وفي 2004 انتقل إلى مانشستر يونايتد، وتمت إعارته في 2006 إلى ريال سرقسطة لسنة واحدة، قبل أن يعود في 2008 إلى برشلونة. في أول مواسمه مع برشلونة فاز بجميع البطولات التي شارك بها مع ناديه وعددها 6 بطولات، ويعد واحدًا من أربعة لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا عامين على التوالي مع فرق مختلفة، مع كلٍ من مارسيل ديساييه، وباولو سوزا والكاميروني صامويل إيتو.[5]

كانت أول مباراة له مع المنتخب الأسباني في 11 فبراير 2009، وساهم في فوز منتخبه بكأس العالم لكرة القدم 2010، و أمم أوروبا 2008، و2012.

المسيرة المبكرة

ولد في برشلونة في إسبانيا، وبدأ حياته المهنية في فرق الشباب في نادي برشلونة.

مانشستر يونايتد

قدم بيكيه أول مباراة له مع مانشستر يونايتد في أكتوبر عام 2004 كبديل في وقت متأخر لجون أوشي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة. لعب لأول مرة في 29 مارس مباراة كاملة عام 2006 ضد وستهام يونايتد، في الدوري الممتاز في ملعب أولد ترافورد، ولعب في مركز الظهير الأيمن.

كان لأدائه دورًا في تجديد عقده مع النادي وكان ذلك في فبراير 2005 والذي ينتهي صيف 2009. في 4 أغسطس 2006، تمت إعارته إلى نادي ريال سرقسطة الإسباني لمدة موسم.

العودة إلى برشلونة

في موسم 2009 – 2010 كان جيرارد الخيار الأول في قلب الدفاع لبيب غوارديولا، لذلك شارك مع برشلونة بنسبة كبيرة في معظم المباريات. أصبح جيرارد بيكيه لاعبًا أساسيًّا في المنتخب الأسباني، وشارك في جميع مباريات المنتخب من البداية إلى النهاية وكان عاملًا أساسيًا في تتويج المنتخب الأسباني باللقب العالمي، وتتويج نادي برشلونة بالدوري الأسباني، وأيضًا لا ننسى مساهمته في إحراز الألقاب الثلاثة، كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

أصدقاؤه وعائلته

ينتمي بيكيه إلى عائلة كتالونية؛ والده جوان، وهو محام، وأمه ومونتسيرات، هي مديرة مستشفى إصابات العمود الفقري المرموقة في إسبانيا، لديه شقيق أصغر منه سنًا يدعى مارك من مواليد (1992)، وجده أمادور برنابيو، وهو النائب السابق لرئيس نادي برشلونة. يملك صداقة وطيدة مع زميله كارليس بويول وزميله السابق بويان كركيتش. كما أن لم يعرف لبيكيه صديق أفضل من سيسك فابريغاس فهو أفضل صديق منذ الطفولة.

وهو شريك مغنية البوب الشهيرة شاكيرا ولديه منها طفلين وهم ميلان وساشا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى