منظمة تؤكد استمرار الاحتلال ببناء مستوطنة في القدس

قالت منظمة “عير عميم” “الإسرائيلية” المناهضة للاستيطان إنه قبل ثلاثة أسابيع، طرحت شركة “عريم” المملوكة للحكومة الإسرائيلية مناقصة لإنشاء أعمال البنية التحتية في مستوطنة جفعات هاماتوس، التي تنتهي فترة تقديم العطاءات فيها يوم الأحد 6 حزيران/ يونيو.

وأوضحت أن نشر العطاء يعد مؤشرا على أن هذه المستوطنة، الحي الجديد في جفعات هاماتوس، مستمرة في التقدم بوتيرة متصاعدة، مشيرة إلى أنه في الأشهر المقبلة، من المتوقع أن تبدأ بالفعل أعمال بناء الطرق والبنية التحتية على نطاق واسع، وفق موقع “روسيا اليوم”.

وأضافت: “بالتوازي مع ذلك، لا يزال الالتماس القانوني الذي قدمته “عير عميم” في كانون الثاني/ يناير على أساس التمييز السكني ضد الفلسطينيين في مناقصة 1257 وحدة سكنية في جفعات هاماتوس قيد النظر. وبينما كان من المقرر عقد جلسة الاستماع بشأن الالتماس في 27 أيار/ مايو، طلبت الدولة من المحكمة تأجيلها للسماح لسلطات الدولة المعنية بمزيد من الوقت للمداولات والنظر في الأمر. واشترطت عير عميم تأجيل الجلسة بتجميد عملية تقديم طلب الإسكان المدعوم المتضمن في المناقصة، والذي يتمحور حوله الالتماس. قبلت المحكمة هذا الشرط وأجلت موعد الجلسة إلى 20 أكتوبر 2021″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى