ترند

معلومات عن شجرة عائلة الرسول

نذر عبد المطلب بن هاشم الله أنه إذا أعطاه الله عشرة رجال ليوقفه ، فإن أحدهم سيضحي لله على صنم في الكعبة، الخيار عند عبد الله ، وهم عبد المطلب لقتل ابنه ، ولكن بسبب حب قريش له ، منعته من ذلك ونصحته بالذهاب إلى عراف والتشاور معه في هذا الأمر ، فكانت الفكرة، كان جيدًا لأنه كان أحب أولاده إليه، إذا أعادت الإبل عبد الله ، فليضيف عشر إبل.

شجرة عائلة الرسول وش ترجع ويكيبيديا

رواه ابن سعد في عباءته: “العمل معنا أن نمتنع عما وراء عدنان لإسماعيل”، عن عروة بن الزبير: قال: لم نجد من عرف وراء عدنان ولا قحطان إلا مؤامرة، قال الذهبي رحمه الله: عدنان من بني إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، كان – ولا يزال – شرف علم الأنساب له مكان في النفوس ؛ لأن صاحب النسب العالي لا ينكر الأسبقية ، سواء كانت نبوءة أو ملكًا ، وينكر النسب الأدنى ، فينبذ كثيرين تحت رايته، لمساعدتك في أن يكون لديك أشخاص من حولك.

عائلة الرسول وش ترجع

إن جد رسول الله ، اسمه شيبة الحمد ، لبياض شعره ، وما ذكرناه عن الطفل وما حدث لابنه عبد الله ، وسبب اسمه عبد المطلب ، أن والده هاشم تزوج نبيلة من بني النجار من المدينة المنورة ، واشترطت أن يبقى هناك، ولما عبر المدينة كان يمكث معها ، وولدت شيبًا ، وعندما كبر الصبي كان يلعب مع أطفال قريته ، وكثيرًا ما كان يقول: “أنا ابن هاشم”. أن تعود معي إلى مكة وتأخذ أموال والدك الذي تركها لك ، وتبعه عائداً إلى مكة ، ورافقه خلفه على جمله ، وطلب منه أهل مكة من هذا القليل. صبي؟ يقول: هذا عبد لي أتيت به من الشام إلى أن عُرف بعبد المطلب ، ثم علم بعد ذلك أنه ابن هاشم ؛ لأن قريش حاول الاستيلاء على ما أبيه، تركه فاستعان بأعمامه من بني النجار ، فاستجابوا له ، وبعد ذلك كان له مكانة قوية في قريش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى