تكنولوجيا

لينوفو تطلق ThinkPad X1 Fold للعام 2022 بمجموعة من التحسينات #IFA2022

كشفت شركة لينوفو خلال فعاليات IFA 2022 عن جهاز ThinkPad X1 Fold للعام 2022 الذي يأتي بتحسينات في التصميم الخارجي وأيضاً التكوينات الداخلية.

ينطلق جهاز X1 Fold بشاشة OLED بحجم 16.3 إنش، وجودة عرض 2.5K، وعند الطي يصل حجم الجهاز إلى 12 إنش.

أيضاً قامت لينوفو بإضافة تحسينات لتصميم لوحة مفاتيح X1 Fold التي تدعم الإتصال بتقنية البلوتوث، حيث تأتي بالمفاتيح ذاتها المستخدمة في ThinkPad X1 Nano، كما تأتي لوحة المفاتيح بمستشعر جديد للبصمة يدعم العمل مع Windows Hello.

كما تدعم لوحة المفاتيح التثبيت في نمط جهاز الحاسب المحمول، ويمكن أيضاً أن تتصل مغناطيسياً مع قاعدة النظام في الحامل المدمج للتثبيت بشكل أفقي أو رأسي، كما يمكن تخزين لوحة المفاتيح داخل طية الجهاز لدعم المستخدم بتجربة أفضل لإدارة الجهاز.

وفي التصميم الداخلي تقدم لينوفو جهاز ThinkPad X1 Fold للعام 2022 بتجربة سلسة لتغيير SSD، والبطاريات وتكوينات أخرى، من جانب أخر لا يدعم الجهاز مقاومة الماء، إلا أنه يتوافق مع معايير 810G الأخرى.

كما يأتي X1 Fold بوزن 1.27 كجم فقط، ولقد أضافت لينوفو في هذا الإصدار منفذ USB-C جديد ليصبح عدد المنافذ 3 على أن يدعم اثنان من المنافذ Thunderbolt 4، أيضاً قامت لينوفو بإختيار موقع أفضل لكاميرة IR webcam المميزة بدقة 5 ميجا بيكسل.

ويأتي الجهاز بمكبر صوتي ثالث لصوتيات بنظام ستريو ودعم لتقنية Dolby Atmos، كما يدعم الجهاز الجيل 12 من معالجات إنتل Intel Core i7، مع ذاكرة 32 جيجا بايت رام وسعة 1 تيرابايت في SSD.

كما توفر لينوفو مساحة لبطارية بسعة 16 Wh إلى جانب البطارية الأصلية 48Wh، ويأتي الجهاز بنظام Windows 11، ومن المقرر أن يتوفر في الربع الأخير من هذا العام بسعر 2800 دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى