منوعات عامة

قرار جريئ .. الموارد البشرية السعودية اسعد جميع الوافدين في المملكة .. تعرف عليها!

قرار جريئ .. الموارد البشرية السعودية اسعد جميع الوافدين في المملكة .. تعرف عليها! من المعروف ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، لا زالت تقوم بتطبيق نظام السعودة على العديد من الوظائف في المملكة.

حيث تسعى لأجل الارتقاء بمستوى دخل شبابها، إلا أنه مؤخرًا تم تغيير القائمة وتم طرح مجموعة من الوظائف بالإمكان أن يعمل بها الوافد إلى المملكة أو الموطن السعودي لأجل الاستفادة من خبراتهم في تلك المجالات ، وتظل كما هي ملاذا لكل من يبحث عن فرصة عمل.

وفي هذه السطور سوف نعرض لكم أهم الوظائف التي تم سعودتها وكذلك التي لم تسعود وايضا الوظائف التي شملها قرار إلغاء سعودتها. المهن المسعودة  هي المهن التي لا يشتغل فيها غير السعوديين ولا يستطيع الوافدون العمل فيها ومنها:

مدير أول للموارد البشرية. مدير شؤون العمل والعمل. مؤلف الشكوى. موظف الإستقبال. مدير علاقات الناس. ضابط ركن. ضابط الوقت. موظف استقبال عام.

محاسب. كاتب التوظيف. موظف استقبال المريض. ضابط أمن خاص. مسؤول العلاقات الحكومية. ناسخة العاملين في محلات التوريدات النسائية. المخلص الجمركي. ألغيت وظائف في عام 2022

هناك بعض المهن التي تم إلغاؤها ويمكن للوافدين الأجانب العمل بها ، وعلى وجه الخصوص: وكيل الخمور. الصيادلة والأطباء. السائقين. مسؤول التموين المهندسين. محاسب قانوني.

محاسب شركات. المهن التي يُسمح فيها لغير السعوديين بالعمل في المملكة العربية السعودية 2022 صيدلي. مندوب مبيعات. العوامل الممرضة عامل مساعد بمتجر.

مدير المبيعات. سكرتيرة طبية. مدير المحاسبة. وكيل الخمور. محاسب. السكرتير التنفيذي. كاتب حساب. المهن المحظورة على الوافدين في السعودية 2022

مدير شؤون الموظفين. أخصائي شؤون الموظفين. مدير شؤون العمل والعمل. مدير علاقات الناس. مدير أول للموارد البشرية. كاتب التوظيف. عامل خدمة الطعام. موظف المركز. مدير الموارد البشرية.عقوبات مخالفة قرارات السعودة لعام 2022 في حال عمل أي وافد أجنبي في أي مهنة مخصصة للسعوديين ، تبدأ الغرامات من 20.000 ريال سعودي للفرد. إذا كان أي عامل يعمل في مهنة مسودة وتحمل صاحب العمل جميع التكاليف التي تكبدها ، فعليه دفع غرامة قدرها 10000 ريال سعودي. تفرض غرامة قدرها 25 ألف ريال سعودي على المؤسسة التي تستخدم ما يسمى بالسعودة وهي تسجيل غير السعوديين وعمل غير السعوديين في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى