فوائد المورينجا.. وقاية من الأمراض وإنقاص للوزن

عشبة المورينجا يتم استخراجها من شجرة المورينجا والمعروفة باسم شجرة الطبل أو شجرة البان الزيتي، أو كما تسمى في إفريقيا بشجرة المعجزة.

وقد تم استخدامها لأغراض صحية وطبية وهذا لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة الهامة للوقاية من العديد من الأمراض، كما يتم استخدامها كنوع من المكملات الغذائية.

ومن خلال التقرير التالي نتعرف على فوائد المورينجا للصحة وللتخسيس.

فوائد المورينجا الصحية:

المورينجا لها الكثير من الفوائد الصحية مما يساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة، وهذا لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها.

فوائد المورينجا على الريق:

– من أهم الفوائد لتناول المورينجا على الريق، أي قبل تناول أي طعام، هو زيادة القدرة على التخسيس والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم.

– السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكري وأمراض ضغط الدم، والتقليل من الكوليسترول الضار بالدم، كما يساعد على القضاء على الالتهابات في الجسم، وعلاج بعض الأمراض الجلدية.

فوائد المورينجا للتخسيس:

– يساعد تناول مشروب المورينجا على توازن الهرمونات داخل الجسم وزيادة الحساسية للأنسولين مما يؤدي إلى فقدان الوزن، فضلا على أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

– شاي المورينجا يساعد على إنقاص الوزن، وهذا من خلال تحفيز عمليات الأيض وحرق السعرات الحرارية، كما أنه يساعد على التوازن في مستويات السكر في الدم وزيادة مستويات الطاقة.

– تساعد المورينجا على الشعور بالشبع لفترات طويلة، فضلا على أنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للمحافظة على الصحة أثناء إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى