عطل مفاجئ في تطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب

فوجئ مستخدمو تطبيق فيسبوك وانستغرام وواتساب بعطل فني مساء الخميس، ما أدى إلى توقف حسابات العديد من المستخدمين.

وعانى عدد كبير من مستخدمي موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، من توقف حساباتهم في مناطق متفرقة. ولم تصدر شركة “فيسبوك” أي بيانات للتعليق على هذا العطل.

ولا تزال فيسبوك تستقطب عدداً كبيراً من الأميركيين، على الرغم من الانتقادات المتكررة حول إدارة البيانات الشخصية فيها وظهور منصات تحظى بشعبية لدى الشباب، وفقاً لاستطلاع أجراه مركز “بيو ريسيرتش سنتر” للأبحاث ونشر الأربعاء.

وقال 69 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، إنهم سبق واستخدموا هذه الشبكة الاجتماعية، وهي نسبة بقيت مستقرة نسبياً خلال السنوات الخمس الأخيرة. وبلغت نسبة الأميركيين الذين استخدموا أي شبكة للتواصل الاجتماعي ثابتة على الرقم المسجّل العام الفائت، وهو يزيد قليلاً على سبعة من كل عشرة.

تزايد درجة عدم الثقة بالشبكة

وأكد الاستطلاع الذي أُجريَ هاتفياً وشمل 1502 من البالغين مكانة فيسبوك في الحياة اليومية للأميركيين، رغم تزايد درجة عدم الثقة بالشبكة لدى قسم من الناس. ولاحظ معدّو الاستطلاع أن “مقالات كثيرة نُشرت عن تطور علاقة الأميركيين بفيسبوك، لكن إقبال المستخدمين على المنصة لا يزال نشطاً”. وأشاروا إلى أن “7 من كل 10 مستخدمين لفيسبوك يقولون إنهم يزورون الموقع يومياً، في حين يقول 49 في المئة منهم إنهم يزورونه مرات عدة في اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى