تكنولوجيا

طرح تحديث PS5 الجديد مع دعم 1440 بكسل وقوائم الألعاب وتحسينات تجربة المستخدم

طرحت شركة سوني تحديث جديد لبرنامج نظام PS5 والذي يتضمن دعم دقة 1440 بكسل، وميزة جديدة لقوائم الألعاب، وتحسينات تجربة المستخدم والتواصل الاجتماعي.

كان قد بدأ اختبار دقة 1440 بكسل على PS5 لأول مرة في شهر يوليو، والآن سيتمكن جميع مالكي PS5 من الوصول إلى تحديث البرنامج.

يسمح خيار 1440 بكسل الجديد لمالكي PS5 باختيار هذه الدقة على أجهزة التلفاز والشاشات المتوافقة. إذا كانت الألعاب تدعم دقة 1440 بكسل بالكامل، فسيتم إخراجها في الأصل بهذا الدقة، وإلا ستعمل ألعاب 4K على تحسين تنعيم الصقل باستخدام الاختزال الفائق إلى إخراج يصل إلى 1440 بكسل.

العيب الوحيد هو أن معدل التحديث المتغير (VRR) لن يتم دعمه بدقة 1440 بكسل، وسيعمل فقط بدقة 1080 بكسل و 4K على PS5.

يتضمن تحديث PS5 الجديد أيضًا ميزة قوائم الألعاب، والتي هي في الأساس مجلدات للألعاب. يمكنك إنشاء قوائم ألعاب من مكتبة الألعاب الرئيسية، وستكون كل قائمة قادرة على استيعاب ما يصل إلى 100 لعبة. يوجد حد أقصى يبلغ 15 قائمة ألعاب في المجموع، ويمكن إضافة جميع الألعاب القرصية والرقمية وألعاب البث إلى القوائم.

أضافت سوني أيضًا ميزات اجتماعية جديدة، بما في ذلك القدرة على طلب مشاركة الشاشة من صديق في حفلة، وتحسينات لملف تعريف المستخدم UX، وإشعارات لمساعدة مالكي PS5 على الانضمام إلى لعبة بسرعة من الدردشة الجماعية.

ستتمكن أيضًا من إرسال ملصقات ورسائل صوتية في محادثات المجموعة الآن، ومقارنة الاختلاف بسهولة بين إعدادات الصوت ثلاثي الأبعاد وإعدادات الاستريو العادية قبل التبديل.

أخيرًا، تختبر سوني أيضًا البحث الصوتي المحسن لموقع يوتيوب على PS5. يمكنك ببساطة قول “Hey PlayStation, find Spider-Man on YouTube” وستظهر النتائج ذات الصلة.

جدير بالذكر ان معاينة الأمر الصوتي متاحة فقط باللغة الإنجليزية لمالكي PS5 في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الوقت الحالي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى