أخبار التقنية

شركة أبل تُعين مديرًا تنفيذيًا كان يعمل في فيسبوك لقيادة فريق معلومات النظام

شركة أبل تُعين مديرًا تنفيذيًا كان يعمل في فيسبوك لقيادة فريق معلومات النظام ورد أن “ماري ديمبي” رئيسة أنظمة المعلومات في شركة آبل، ستترك الشركة لأنها ستتقاعد بعد العمل لمدة ثلاثة عقود. وفي حين أنه لم يكن من الواضح من الذي سيحل محلها، فقد عينت شركة آبل الآن مديرًا تنفيذيًا سابقًا على Facebook لقيادة فريق أنظمة المعلومات الخاص بها.

تأتي هذه الأخبار من مارك جورمان من بلومبيرج، الذي ذكر يوم الأربعاء أن “تيموثي كامبوس” سيقود الآن قسم نظم وتقنية المعلومات في أبل. هذا الفريق مسؤول عن البنية التحتية لخدمات أبل عبر الإنترنت ودعم العملاء والموقع الإلكتروني. داخليًا، تشير الشركة إلى هذه العملية باسم “مركز العصب” نظرًا لأهميتها.

وقبل انضمامه إلى أبل، شغل كامبوس منصبًا مماثلاً في Facebook بين عامي 2010 و 2016. وعمل أيضًا مع IS&T في KLA Corp، وهي شركة أشباه موصلات. وفي الآونة الأخيرة، شارك في تأسيس منصة التقويم “Woven”، والتي استحوذت عليها لاحقًا Slack ثم Salesforce.

وكما أشار التقرير، قال كامبوس مؤخرًا على LinkedIn إنه “يستعد لشيء جديد”، على الرغم من أنه لم يذكر شركة أبل صراحةً.

يأتي هذا التوظيف في الوقت الذي تفقد فيه شركة آبل بعضًا من مسؤوليها التنفيذيين الرئيسيين. على سبيل المثال، سيترك “إيفانز هانكي” الرئيس الحالي للتصميم الصناعي في شركة أبل، الشركة في عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى