الفن والمشاهير

شاهد سبب تغريم الفنان محمد رمضان مبلغ 13 مليون

شاهد سبب تغريم الفنان محمد رمضان مبلغ 13 مليون.

في أول تعليق على صدور قرار من المحكمة الابتدائية في الجيزة بتغريمه 13 مليون جنيه، أعلن أحمد الجندي، محامي الفنان المصري، محمد رمضان، عن استئناف الحكم الصادر بحق موكله.

وقال الجندي في تصريحات لبرنامج (ET بالعربي) “الحكم الصادر عن المحكمة لصالح (MBC) ضد محمد رمضان، له كل الاحترام، ولا تعقيب عليه، إلا عن طريق القانون، وذلك عبر الاستئناف”. وأضاف بأنه قام بتجهيز الاستئناف، الذي سيتقدّم به خلال الأيام القادمة، في الموعد القانوني، مؤكداً أن الحكم الصادر ابتدائي وليس نهائياً.

وكانت شبكة (MBC) قد أكدّت أن محمد رمضان، قد تقاضى أجره مقدّماً عن ثلاثة أعمال تذاع لاحقاً على الشبكة، بشكل حصري، إلا أن رمضان لم يلتزم بالاتفاق. وبدوره، لم ينكر محامي رمضان تقاضيه مبالغ مالية من الشبكة، مقابل الالتزام بأداء أعمال حصرية، إلا أن ظروفاً خارجة عن إرادته جعلته غير قادر على الالتزام، مؤكداً في الوقت ذاته، أن لا مشكلة لدى رمضان في ردّ جميع المبالغ المالية التي تقاضاها من (MBC).

لكن محامي الشبكة، ثروت عبد الشهيد، أكدّ أن رمضان لن يدفع المبالغ التي تقاضاها فقط، أو نسبة العائد القانوني عليها بواقع 5%، إنما سيتكبّد مصروفات قضائية لا تقل عن 15%، عدا عن أتعاب المحاماة، بالإضافة إلى تعويضات تصل لـ115 مليون جنيه. 

وفي المقابل، قال محامي رمضان، إن الهدف من الاستئناف هو الطعن في التعويضات الأخرى التي يطلبها زميله ثروت عبد الشهيد، لكنه أكدّ عن ترحيبه بالتفاوض مع الطرف الآخر.

وعن سبب إخلال رمضان بالعقد المبرم مع الشبكة، قال محامي رمضان، إن القضية تعود حين وقّع محمد رمضان اتفاقاً في تشرين الثاني/ أكتوبر عام 2016، مع شركة (O3) التابعة للشبكة، ليلتحق بعدها في الخدمة العسكرية، في سلاح الصاعقة المصرية. 

لكن وبعد أدائه الخدمة العسكرية، تعاقد مع شركة (العدل جروب) لإنتاج مسلسل (نسر الصعيد)، عام 2018، والتي قامت بإحضار موافقات من القوات المسلحة لأداء هذا العمل، وهو ما لم تفعله شبكة (MBC). ولاحقاً قدّم رمضان أعمالاً مختلفة، من إنتاج شركات أخرى، وهي: زلزال، والبرنس والمشوار.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى