تكنولوجيا

سيارة الجديدة من Lightyear تدعم الشحن بالطاقة الشمسية ويبدأ إنتاجها خلال العام الجديد

تبدأ الشركة الناشئة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية في إنتاج أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية Lightyear 0 في نهاية العام الجاري.

طورت إحدى الشركات الناشئة سيارة تعمل بالطاقة الشمسية والتي تعرف بسيارة “Lightyear 0″، ولقد كُشِف عن اللمحات الأولى للسيارة خلال عام 2019، حيث ظهرت بتصميم يحاكي السيارات الكهربائية الهجينة.

واليوم تستعد الشركة لإنتاج السيارة بنفس التصميم الذي ظهر للمرة الأولى مع بعض التغييرات الطفيفة، وتضم السيارة الهجينة بطارية EV، وتدعم قطع مسافة 60 كيلو وات ساعة، وترتكز في عملها على البطارية الكهربائية ونظام الخلايا الشمسية.

ومن المقرر أن يتم شحن الألواح الشمسية بشكل تلقائي عند تعرض السيارة للشمس دون أن يشترط سير أو توقف السيارة، أيضاً لا يعمل شحن الطاقة الشمسية بشكل منفرد حيث يتطلب القيادة لمسافات طويلة الإعتماد على شحن البطارية أيضاً.

ويمكن لسطح الخلايا الشمسية في السيارة أن يوفر قدرة على قطع مسافة 44 ميل في اليوم المشمس، بينما توفر البطارية الكهربائية قدرة على قطع مسافة 388 ميل.

ولقد أكدت الشركة الناشئة على أن التجربة العملية للسيارة أثبتت قدرة Lightyear 0 على الإستمرار في العمل في الرحلات اليومية التي تصل إلى مسافة 22 ميل لمدة شهرين متتالين دون الحاجة إلى الشحن، كما يمكن للأجواء المشمسة أن تدعم إستمرار عمل السيارة لفترة أطول.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى