الفن والمشاهير

خلال ندوة تكريمه .. المخرج ناصر عبد المنعم: المرحلة الجامعية شكلت وجداني المسرحي

استضاف المهرجان القومي المصري للمسرح مؤتمرا وحدث توقيع كتاب للمخرج ناصر عبد المنعم ، وعقد اللقاء رئيس تحرير الكتاب هند سلامة ، بحضور رئيس المهرجان والفنان الموهوب يوسف. إسماعيل ومجموعة من الكتاب ومن بينهم نقد محمد محمد. روبي والنقد رشا عبد الناسم والمخرج عصام السيد والفنان الكبير سيد رجب والنقد جمال عبد الناصر مدير المركز الاعلامي للمهرجان وغيرهم.

في البداية قال الفنان القوي يوسف إسماعيل رئيس المهرجان. ناصر عبد المنعم له تاريخ مسرحي كبير والعديد من الأعمال والعديد من العوالم المسرحية ، وقد أفادت تجاربه المسرح المصري. رئيس المهرجانات المسرحية القومية في ثلاث جولات ناجحة.

وقال الناقد للكتاب هند سلامة. “هذه تجربتي الأولى في الكتابة ، ويسعدني أن أكتب عن المخرج المسرحي الكبير ناصر عبد المنعم ، الذي بدأت ألتقي به منذ البداية”. : كانت بداية المدرسة الابتدائية. لأنني كنت متفوقًا في اللغة العربية ثم جاءت المدرسة الثانوية وكان زميلي الفنان أحمد كمال الذي نصحني بالانضمام إلى فريق التمثيل.

مضاف. كانت المرحلة الجامعية هي التي شكلت مسرحي العاطفي في كلية الآداب بجامعة القاهرة.

واتبع: ثم جاءت مرحلة الإنتاج التي بدأتها في الجامعة مع أصدقائي الذين أصبحوا فيما بعد نجومًا ، مثل صلاح عبد الله وعبلة كامل وسيد رجب. – النقاش برعاية حزب التجمع وخلقنا دائعا جمعتعيا قدمنا ​​المسارح في الشوارع والقرى.

هو قال: جاءت مرحلة الطليعة ، وفي السبعينيات ، عندما غادر كبار الكتاب المسرحيين مصر بسبب الخلافات السياسية مع نظام العصر ، أتيحت لنا الفرصة للقاء بقية رجال الأعمال. ، وقدم تحمل فانجارد عرض المزيدة ورائة. حديقة الطليعة التحميلة فارى نجوم تحميل مزل فاروق الفيشاوي محمود الجندي و عندم. في ذلك الوقت كان المخرج سمير العصفوري هو مدير المسرح ، وأسس نادي الطلائع المسرحي ، وضغطت عليه ، وقصص عديدة فيما بعد ، وشاركنا في مسرح القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

كما أشار إلى إعجابه بفكرة مسرحية الرواية وقدم قصة عن عبد الله النديم وأدخلها إلى المسرحية. وكان سيد تراث المسرح الأخير (سيد الزمان) ، حيث أشار إلى تجاربه في مسرح حفل ​​الختام والفرس والجوائز التي فاز بها وقدمها بأشكال مختلفة حسب الطبيعة. المكان. عندما قدمت العرض في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كان مختلفًا عن العرض في تونس ، فكل مسرح أو مساحة تتطلب مني تغيير الحركة والشكل ، لكن المحتوى هو نفسه.

قال الفنان سيد رجب إني جئت للمشاركة لأني من جيل ناصر عبد المنعم ، ويسعدني تكريمه ، لأن تكريمه تكريم للجيل ، وبالمناسبة ناصر عبدالمنعم. منعم هو الذي أعطاني الدور الريادي في عهد النديم ، وكان صديقا أفضل من المخرج ، وهو مخرج يثق في الممثل الذي يعمل معه ويساعده الجيل الأول ، وهو يستحق الشرف. في المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى