تكنولوجيا

تعاون شركتي MediaTek و Intel لإنتاج شرائح الأجهزة الذكية من الجيل التالي

أعلنت شركتا Intel و MediaTek اليوم عن شراكة استراتيجية لتصنيع الشرائح باستخدام تقنيات المعالجة المتقدمة من Intel Foundry Services (IFS). تم تصميم الاتفاقية لمساعدة MediaTek على بناء سلسلة توريد أكثر توازناً ومرونة من خلال إضافة شريك مسبك جديد يتمتع بقدرة كبيرة في الولايات المتحدة وأوروبا.

على عكس أمثال الشرائح القوية والرائدة من سلسلة Dimensity للهواتف الذكية (من صنع TSMC)، فإن هذه الشرائح مخصصة لمجموعة الحوسبة المتطورة من MediaTek. هذا لأنه سيتم تسويقها على أنها تستخدم أقل قدر ممكن من الطاقة مع الحفاظ على اتصال ثابت بالشبكة.

ومع ذلك، تتصور MediaTek أن معالجاتها من نوع IoT من الجيل التالي ستكون أيضًا “عالية الأداء” في نفس الوقت بسبب الخصائص التي يمكن لـ IFS تقديمها، على ما يبدو. ليس هذا فحسب، ولكن من خلال إنتاجها في الولايات المتحدة وأوروبا، يتم دعم الشراكة للتأكد من أن الأول يمكنه الحفاظ على أسعار الشحن الخاصة به مرتفعة.

وتدعي شركة MediaTek حاليًا أنها تشغل أكثر من ملياري جهاز سنويًا، وقد لا ترغب في ترك المناخ الاقتصادي الحالي يعيق ذلك في عام 2022. لذلك، قد تساعد إضافة IFS كشريك في الحفاظ على سلاسل التوريد الخاصة بها قوية و “مرنة” قدر الإمكان.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى