تطبيق جديد مستقل من واتساب لأجهزة آيباد

تطبيق واتساب

تطبيق جديد مستقل من واتساب لأجهزة آيباد.

بعد سنوات من الترقب، قد يصل تطبيق واتساب أخيرا لأجهزة أيباد اللوحية من أبل، خلال أشهر قليلة من الأن.

وقال مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك إن شركته تعمل على التوافق مع أجهزة آيباد، لطرح تطبيقات الشركة ومنها واتساب، بتوفير نسخة خاصة منه للأجهزة اللوحية من أبل.

وحسب تغريدة لحساب WABetainfo الموثوق على موقع تويتر، والذي أعلن عن أن واتساب يقترب من العمل أخيرا على أجهزة متعددة 2.0، وسيتمكن المستخدمون من استخدام iPad كجهاز مرتبط جديد.

وكانت خاصية العمل على أجهزة متعددة في الوقت نفسه، بالإضافة للعمل عبر اجهزة آيباد اللوحية، من الخواص التي يفقتدها تطبيق واتساب وطالب بها المستخدمين طوال سنوات ماضية.

نقل سجلات الدردشة

وأعلنت واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة تتيح إمكانية نقل سجلات الدردشة ما بين الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد وأجهزة أبل “آي أو إس”.

 وبهذ التحديث لم يعد تطبيق التواصل الفوري الشهير يمثل عقبة أمام المستخدم، الذي يرغب في استبدال هاتف آيفون بجهاز أندرويد أو العكس.

وفي السابق كان يتعين على المستخدم التخلي عن سجلات الدردشة بتطبيق واتساب، إذا رغب في تغيير نظام تشغيل الهاتف الذكي، ولكن هذا الوضع قد تغيير الآن مع إعلان سامسونج عن تحديث تطبيق واتساب وإنه يمكن للمستخدم نقل سجلات الدردشة من هاتف آيفون إلى جهاز أندرويد.

وتسعى شركة سامسونج من خلال هذا الإجراء إلى تسهيل الأمر على أصحاب هواتف آيفون للانتقال إلى هواتفها الذكية الجديدة مثل Galaxy Z Fold3 5G أو Galaxy Z Flip3 5G، وتقتصر هذه الوظيفة مؤقتا على هواتف سامسونج المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد 10 أو 11، وبعد ذلك سيتم إتاحتها على أجهزة أندرويد الأخرى لكي يتمكن المستخدم من التحويل من نظام أندرويد إلى نظام أبل “آي أو إس”.

ولم تعلن شركة واتساب أي جدول زمني لإطلاق هذه الوظيفة الجديدة على الأجهزة المختلفة، ولكنها أكدت على أنه يمكن للمستخدمين نقل سجلات الدردشة إلى هواتفهم الذكية الجديدة خلال “الأسابيع المقبلة”.

وأكدت الشركة الأمريكية على أن تطوير هذه الوظيفة لم يكن سهلا على الإطلاق، نظرا لأنه يتم تشفير الرسائل وتخزينها على الهاتف الذكي بدلا من خدمات الحوسبة السحابية، كما يحدث لدى أغلب المنافسين.

وأشارت إلى أنه يمكن نقل سجلات الدردشة فقط عند إعداد الهاتف وليس بعد إجراء الإعداد.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى