تكنولوجيا

تسريب معلومات لهاتف Oppo Reno 8 Pro المحمول

انطلق هاتف Oppo Reno 8 Pro في السوق السعودي بتصميم أنيق بأعلى جودة في التصنيع مع أفضل التكوينات، وفي السطور القادمة نستعرض مميزات وعيوب هذا الإصدار.

السعر 

يتوفر هاتف Oppo Reno 8 Pro في السوق السعودي بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام وسعة تخزين 256 جيجا بايت بسعر2899 ريال سعودي.

محتوى الصندوق

  • وحدة الهاتف مع طبقة شاشة الحماية مثبته مسبقاً
  • غطاء خلفي لحماية الهاتف
  • سلك USB C ومحول شحن بقدرة 80W.

التصميم

تكشف النظرة الأولى لهاتف Oppo Reno 8 Pro عن تغيير واضح في لغة التصميم التي تتبناها Oppo في هذا الإصدار، إلا أن التصميم النهائي يدعم معايير علامة Reno في التركيز على التصميم الأنيق.

ويتميز هاتف Reno 8 Pro بأعلى جودة في التصميم مع شاشة مسطحة، مع إستفادة مثالية لحجم إطار الشاشة، وآداء ممتاز لتقنية البصمة المدمجة في الشاشة.

كما يضم الهاتف اثنان من السماعات بنظام ستريو، ودعم لتقنية NFC، أيضاً تأتي الكاميرة الخلفية في جزء بارز من الغطاء الخلفي للهاتف، بينما تأتي الكاميرة الأمامية في ثقب يتوسط شاشة الهاتف.

الهاتف يأتي أيضاً بطبقة زجاجية في الجهة الأمامية والخلفية من الهاتف مع إطار من الألومنيوم، كما تقدم Oppo الهاتف بسماكة 7.3 مم وهو حجم ممتاز، بينما يصل وزن الهاتف إلى 183 جرام، وتأتي هذه المواصفات مع بطارية بقدرة 4500 mAh وشاشة 6.7 إنش، لذا يجمع الهاتف بين أفضل مواصفات مع أعلى جودة تصنيع ولون مذهل، إلا أن بصمات الأصابع ستترك أثر في تصميم الغطاء الخلفي لهذا الإصدار.

الشاشة

تقدم Oppo الهاتف بشاشة AMOLED بحجم 6.7 إنش، والتي تدعم تقنية HDR10 Plus، ومعدل تحديث  120Hz، ويمكن للشاشة أن تصل في أعلى نسبة سطوع إلى 950 nit، كما تأتي الشاشة بدقة 1080 بيكسل بلس، مع كثافة عرض 394 بيكسل لكل إنش، وأبعاد 20:9.

وتجمع شاشة Reno 8 Pro بين الإستجابة السريعة والممتازة، مع دقة أعلى في إنتاج الألوان حتى مليار لون، وهي مميزات تتكامل مع مستوى مميز من السطوع أو الإضاءة في الشاشة لتقدم تجربة ممتازة للمستخدم في الوسائط ومشاهدة محتوى الفيديو.

كما يعزز الآداء المذهل للشاشة الهاتف مكبرات صوتية بنظام ستريو والتي تقدم للمستخدم صوتيات مميزة بأعلى مستوى من نقاء ووضوح الصوتيات، مع مستوى مرتفع للصوتيات، لذا يقدم الهاتف أفضل آداء في التصفح والألعاب وأيضاً محتوى الفيديو.

الآداء 

يضم هذا الإصدار رقاقة معالج Dimensity 8100-Max بدقة تصنيع 5 نانومتر، وثماني من الأنوية، والذي يأتي مع كرت الشاشة Mali-G610 MC6، وهو أحد معالجات MediaTek المميزة بآداء عالي وسريع.

ويتكامل آداء الهاتف مع نظام تشغيل Android 12، وواجهة ColorOS 12.1 التي تدعم المستخدم أيضاً بأفضل آداء في التطبيقات المختلفة من التصفح ومشاهدة محتوى الفيديو، أو عند تشغيل الألعاب وغيرها من المهام.

أيضاً تدعم Oppo هاتف Reno 8 Pro بميزة الإتصال Wi-Fi 6، كما يدعم أحدث معايير من تقنية البلوتوث 5.3، لذلك يأتي الهاتف بأفضل تكوينات وإعدادات لدعم المستخدم بآداء مميز في الألعاب والتصفح.

وتدعم Oppo المستخدم أيضاً في هذا الإصدار في التحكم في آداء نظام الصوتيات لتعزيز تجربة المستخدم في الألعاب ومشاهدة محتوى الفيديو، أيضاً يأتي الهاتف بنظام GPS ثنائي، وللإتصال تدعم Oppo الهاتف أيضاً بمنفذ USB C 2.0.

البطارية والشحن

يضم هاتف Reno 8 Pro بطارية بقدرة 4500 mAh مع تقنية الشحن السريع بقدرة 80W، ويمكن لتقنية الشحن أن تقدم نسبة شحن 45% خلال 10 دقائق فقط، بينما يستغرق شحن الهاتف من صفر إلى نسبة 100% مدة 33 دقيقة، لذا يدعم الهاتف شاحن فائق السرعة.

لا يتضمن الهاتف شحن لاسلكي كما يدعم الشحن العكسي، إلا أن تقنية الشحن التقليدية تقدم الدعم للمستخدم على الوجه الأمثل.

الكاميرات

يتميز هاتف Oppo Reno 8 Pro بإعدادات ثلاثية للكاميرة الخلفية بمستشعر رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسات f/1.8، ونظام ضبط تلقائي.

وتأتي الكاميرة الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الإتساع بفتحة عدسات f/2.2 والتي تقدم للمستخدم زاوية بإتساع 112 درجة، كما تتضمن الإعدادات مستشعر macro بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.4، وتدعم الكاميرة التكبير الرقمي حيث لا تتضمن الإعدادات مستشعر telephoto.

من جانب أخر تأتي الكاميرة الأمامية بمستشعر بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسات f/2.4، وتأتي الكاميرة بميزة التركيز التلقائي وهي من المميزات الجيدة في تصوير السيلفي.

كما تدعم الكاميرة الرئيسية تسجيل فيديو بدقة 4K عند 30 إطار لكل ثانية، أو تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل عند 30 أو 60 أو 120 أو 240 إطار لكل ثانية، مع تسجيل فيديو بالحركة البطيئة عند 960 إطار لكل ثانية وبدقة 720 بيكسل.

لذا يجمع الهاتف بين تصميم أنيق بأعلى جودة تصنيع، مع تقنية شحن فائق السرعة، وآداء جيد في الشاشة والصوتيات، إلى جانب آداء جيد في الكاميرات يدعمه معالج الصور الخاص بشركة Oppo، مع نتائج جيدة جداً في آداء التصوير في الإضاءة المنخفضة، لكن يغيب عن تصميم هاتف Oppo Reno 8 Pro مدخل 3.5 مم للسماعات.

0.00

انطلق هاتف Oppo Reno 8 Pro في السوق السعودي بتصميم أنيق بأعلى جودة تصنيع، وأفضل إعدادات الكاميرة والتكوينات الداخلية.

8.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق
  • قدرة شحن فائقة السرعة 80W
  • سعة جيدة للبطارية
  • إعدادات جيدة للكاميرة

السلبيات

  • لا يضم مدخل 3.5مم للسماعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى