تكنولوجيا

تحديث أبل كاربلاي Apple CarPlay يجعلك تتحكم بالسيارة بشكل كامل

قالت الشركة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين 2022 WWDC، إن تحديث نظام أبل كاربلاي حوّل الخدمة من نظام ترفيهي إلى نظام متكامل يتحكم في إعدادات السيارة كافة، ويتواصل مع السائق ليقدم له المعلومات اللازمة ومزايا أخرى.

مميزات تحديث أبل كاربلاي Apple CarPlay

غيرت شركة أبل APPLE واجهة نظام أبل كاربلاي بالكامل، لتصبح مؤهلة لتوفير كل ما يحتاجه السائق خلال رحلته، وتضمنت المزايا الآتي:

  1. التصميم بسيط ومباشر
  2. واجهة كاربلاي Apple CarPlay مصممة بنفس بنية IOS
  3. تغيير تصميم عدادات السرعة لتوفير معلومات أكثر
  4. سهولة الوصول إلى الإعدادات
  5. توفير المعلومات بسهولة ويسر
  6. سهولة معرفة البيانات مثل “السرعة والخرائط ومسار السيارة”
  7. التحكم في الوسائط المتعددة بيسر مثل تشغيل الأغاني والفيديوهات

أبل تنافس بقوة

تفاوضت أبل على مدار 3 أعوام مضت مع العديد من الشركات لإنتاج سيارات ذكية عالية الجودة والتكنولوجيا، لتنافس بها شركة تسلا (عملاق صناعة السيارات الكهربائية في العالم)، وكانت المفاوضات مع شركات عملاقة يابانية وكورية مثل نيسان وهيونداي.

وتطور أبل خلال الفترة الراهنة برمجيات التحكم في السيارات الذكية وواجهة الاستخدام، مستعينة بفريق سري لأداء هذه المهمة المستقبلية.

وبعد التحديث الأخير على نظام أبل كاربلاي Apple CarPlay اشتعلت المنافسة مع نظام التشغيل أندرويد أوتو Android Auto الذي كان يتمتع بالعديد من المزايا الإضافية التي لا توفرها أبل لعملائها تحسبا لعدم حدوق خلل في أنظمة الأمان والخصوصية، ولكن اليوم سمحت شركة أبل لعملائها بالنفاذ والاستمتاع بالمزايا الترفيهية للسيارة بالإضافة إلى التحكم في الإعدادات بكل سهولة ويسر.

أبل تعرض مميزات نظام IOS 16

حمل تحديث شركة أبل لنظام iOS 16 لهواتف آيفون IPhone وآيباد، العديد من التغيرات مثل شاشة قفل جديدة، ونقل الإشعارات إلى أسفل الشاشة لتجنب تغطية الشاشة بالكامل، ونقل المعلومات مثل الوقت والتاريخ إلى خلف الصور وليس أمامها، لتجنب حجب صورة قفل الشاشة.

وأتاحت أبل في تحديث نظام iOS 16 الجديد إمكانية تحرير الرسائل وإلغاء إرسالها، واستعادة الرسائل المحذوفة مؤخرا سواء على الهاتف أو في البريد، بالإضافة إلى إمكانية جدولة البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى