تكنولوجيا

بطارية Kirin المميزة للسيارات الكهربائية تدعم الشحن سريع بنسبة 10 إلى 80% خلال 10 دقائق

بطارية Kirin المميزة للسيارات الكهربائية تدعم الشحن سريع بنسبة 10 إلى 80% خلال 10 دقائق كشفت شركة CATL المصنعة لبطارية السيارات الكهربائية عن بطارية Kirin الجديدة التي تدعم الشحن من 10 إلى 80% خلال 10 دقائق.

تتجه العديد من الشركات المصنعة للسيارات لتطوير جيل جديد من السيارات الكهربائية، كما تعمل الشركات المصنعة للبطاريات على تطوير تقنية البطاريات لتقدم آداء أسرع في الشحن مع معايير أعلى للحماية.

وتعد شركة CATL واحدة من أبرز الشركات المصنعة للبطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية، ولقد قدمت الشركة مؤخراً أحدث تقنية في البطاريات التي ترتكز على ميزة الشحن السريع.

وتتيح تقنية البطاريات الجديدة من CATL لكل خلية أن تحزم سعة إضافية من الطاقة لتوفر سعة أكبر بنسبة 13% مقارنة ببطاريات Tesla التي تتضمن 4680 من الخلايا.

ولقد أكدت CATL في مؤتمر المستثمرين الذي عقد مؤخراً على قدرة البطارية على دفع آداء أفضل في الشحن السريع، حيث يمكن لتقنية البطاريات أن تدعم الشحن بنسبة 80% خلال 5 دقائق فقط.

من جانب أخر لم توضح شركة CATL متطلبات البطاريات الجديدة للوصول إلى هذه النسبة من الشحن خلال الفترة القصيرة، وما إذا كانت البطاريات الجديد تدعم شاحن الشركة الحالي 800V، أو أن البطاريات ستتطلب أيضاً قئة جديدة من وحدات الشحن.

وتظهر التقنية الجديدة بالفعل في الوقت الحالي على موقع الشركة الرسمي، حيث تؤكد تفاصيل التقنية على أنها تدعم أيضاً الإستمرارية لوقت أطول رغم ميزة الشحن السريع خلال فترة قصيرة، حيث يمكن لتقنية البطاريات أن تستمر بعمر يصل إلى 16 عام.

أيضاً من المقرر أن تبدأ الشركة في الإنتاج الضخم لبطارية Kirin الجديدة في العام المقبل، ومن ثم تبدأ في دعم الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بالجيل الجديد من البطاريات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى