انتهاكات السجون التركية بزمن كورونا.. تقرير مرعب!

رصد التقرير المكون من 55 صفحة، الانتهاكات في سجون الولايات السبع خلال الربع الأول من العام الحالي، كاشفاً عن 1233 انتهاكاً للحقوق، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021، من بين أهمها استمرار تعذيب السجناء، وإساءة معاملتهم من خلال الاعتداء الجسدي، والتهديد، والضرب، والتفتيش العاري، والبحث في العنابر أثناء المداهمات، وانتهاكات الحق في الرعاية الصحية والعلاج، والحظر، والممارسات التعسفية.

كما لفت إلى إلغاء جميع الحقوق الاجتماعية في السجون بذريعة تفشي وباء كورونا، حيث تم تكثيف العزلة والفصل، مشيراً إلى عدم اتخاذ الإجراءات المناسبة الخاصة بالوباء ما أدى إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى حد كبير.

مخالطة السجناء

وأوضح التقرير أنه تم وضع السجناء الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا مع السجناء الأصحاء بالفيروس في نفس الأجنحة، ما مهد الطريق لانتشار المرض.

كما أشار إلى زيادة الشكاوي من المواقف المهينة التي تتعارض مع الكرامة الإنسانية من قبل إدارات السجون وحراسها تجاه السجناء الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض، حيث كشف التقرير أنه وخلال تفشي المرض ازدادت مشاكل النقل إلى المستشفيات والحصول على العلاج بسبب إلغاء المواعيد وممارسات الحجر الصحي السلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى