أخبار الاقتصاد

الصين تعلن عن أكبر محطة للسكك الحديدية عالية السرعة

الصين تعلن عن أكبر محطة للسكك الحديدية عالية السرعة تواصل الصين اليوم إبهار العالم باحتضانها لأكبر محطة للسكك الحديدية عالية السرعة في آسيا في منطقة شيونغآن الجديدة.

وتغطي محطة شيونغآن، أكبر محطة للسكك الحديدية عالية السرعة في آسيا، مساحة تعادل 66 ملعبا لكرة القدم. وتقع هذه المحطة في قلب منطقة بكين وتيانجين وخبي الصينية وهي منطقة اقتصادية مهمة حول العاصمة الصينية.

من جانبه، قال ليو دونغ مي مساعدة مدير محطة شيونغآن للسكك الحديدية، في مقابلة مع القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن العربية)، “بينما نقدم خدمة دافئة للركاب، فإننا نستخدم أيضا مجموعة متنوعة من معدات الخدمة الذكية. على سبيل المثال، محطة تكييف الهواء المتكاملة في قاعة الانتظار في الطابق الأول. إنه جهاز ذكي يجمع بين وحدات تكييف الهواء وأجهزة تنقية الهواء وأجهزة التدفئة الأرضية وموزع إشارة 5G.

وأضاف، “منطقة شيونغآن الجديدة، هي منطقة اقتصادية جديدة على بعد نحو 100 كم جنوب بكين. وهى تساعد على تخفيف العبء عن العاصمة في الوظائف غير الأساسية، وتقلل من عدد السكان، وفي الوقت نفسه تخلق مركزا للابتكار في المناطق المحيطة بها”.

أطول شبكة سكك حديدية عالية السرعة في العالم

وأكد “ليو دونغ مي” أنه مع الانتهاء من تشغيل محطة سكة الحديد الجديدة، يمكن للقطار فائق السرعة أن يرسل الركاب إلى بكين في 19 دقيقة فقط، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه على مدى العقد الماضي، نمت شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في الصين من أقل من 10 ألف كم إلى أكثر من 40 ألف كم، لتصبح أطول شبكة سكك حديدية عالية السرعة في العالم.

وبدوره، قال هو شيوي هونغ نائب رئيس المهندسين لشركة تصميم السكك الحديدية الصينية، في تصريحات لشبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن العربية)، إن “تطوير السكك الحديدية عالية السرعة في بلدنا بدأ متأخرا بنحو 40 عاما عن الخارج. لكن بفضل الجهود المستمرة من قبل عدة أجيال، وفي غضون 11 عاما فقط، انتقلنا من لا شيء إلى خطوط تربط كل البلاد، الآن نحن شركة رائدة في هذه الصناعة. لقد ساعدتنا تجربتنا الغنية على الوصول إلى العالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى