أخبار الاقتصاد

الحكومة الأردنية تعلن عن انطلاق صندوق استثماري أردني إماراتي بقيمة 100 مليون دولار

الحكومة الأردنية تعلن عن انطلاق صندوق استثماري أردني إماراتي بقيمة 100 مليون دولار أعلنت الحكومة الأردنية، الأربعاء، إطلاق صندوق استثماري مشترك مع الإمارات بقيمة 100 مليون دولار في مجال المشاريع الريادية.

وسيقام الصندوق الاستثماري الأردني الإماراتي بالتعاون ما بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والشركة القابضة الاستثمارية الإماراتية، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أن إطلاق هذا الصندوق يأتي استكمالا لمذكرات تفاهم واتفاقيات تمت في العقبة في وقت سابق.

وأوضح أن “مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، التي وقعها الأردن والإمارات ومصر في 29 أيار/مايو الماضي، هي باكورة لتوسع أطر الشراكة لتضم أطرافا أخرى لإنتاج حالة من التكامل الاقتصادي”.

وأعلنت الدول الثلاث مؤخرا، توقيع اتفاقية شراكة لتحقيق التكامل الاقتصادي في مجالات حيوية، أبرزها التكنولوجيا والزراعة والطاقة.

وستعمل الدول على تطوير صناعات تنافسية ذات مستوى عالمي وتحقيق سلاسل توريد مضمونة ومرنة ونمو قائم على الاستدامة وتعزيز تكامل سلاسل القيمة والتجارة المشتركة.

وتمثل الإمارات ومصر والأردن 25 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة 765 مليار دولار أمريكي سنويا.

فيما تشكل 26 بالمئة من تعداد سكان المنطقة، حيث يبلغ عدد سكانها 122 مليون نسمة من المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى