تكنولوجيا

الجيل 13 من معالجات إنتل Raptor Lake يأتي بسرعة تصل إلى 6GHz

تستعد شركة إنتل لإطلاق الجيل 13 من معالجات Raptor Lake بشكل رسمي في نهاية هذا الشهر، على أن يتميز الجيل الجديد بسرعة تصل إلى 6GHz.

شاركت إنتل إعلانات تشويقية للجيل القادم من المعالجات Raptor Lake، حيث أكدت على أن الإصدارت الجديدة من معالجات أجهزة الحاسب المكتبي تأتي بآداء أسرع بنسبة 15% مع thread أحادي وآداء أسرع بنسبة 41% مع thread متعدد.

كما يعد هذا الجيل من المعالجات الأول مع SKU بسرعة تصل إلى 6GHz، كما تصل الشريحة إلى رقم قياسي عالمي جديد 8GHz، ومن المتوقع أن تأتي المعالجات بالنيتروجين السائل.

ومن المقرر أن تكشف إنتل بشكل رسمي عن تفاصيل دقيقة حول الجيل 13 من سلسلة معالجات Raptor Lake في نهاية الشهر الجاري، بينما تنطلق المعالجات رسمياً في 20 من أكتوبر.

أيضاً ترتكز المعالجات على Intel 7 وهي نسخة محسنة من عملية تصنيع إنتل لمعالجات Alder Lake بدقة تصنيع 6 نانومتر، والتي تصل بعدد الأنوية إلى 24 على أن تدعم 8 من الأنوية الآداء، وتدعم 16 من الأنوية الكفاءة.

كما تدعم معالجات Raptor Lake-S قدرة طاقة تتراوح بين 65W إلى 125W في الإصدارات المخصصة لأجهزة الحاسب المكتبي، بينما تأتي معالجات Raptor-P بقدرة تتراوج بين 15W إلى 45W، والتي تستهدف أجهزة الحاسب المحمول.

ومن المتوقع أيضاً أن تدعم PCIe 5.0 M.2 SSD، وقنوات ثنائية لذاكرة DDR5-5600، لذا نترقب الحدث الرسمي لاحقاً هذا الشهر لمزيد من التفاصيل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى