تكنولوجيا

الإعلان الرسمي عن هاتف Galaxy Z Fold4 بتحسينات في الكاميرة والتصميم

أعلنت شركة سامسونج رسمياً اليوم عن هاتف Galaxy Z Fold4 الذي يأتي بتحسينات في الكاميرة وبعض التغييرات في التصميم، ويبدأ من سعر 1800 دولار.

يتميز هاتف Galaxy Z Fold4 بتصميم أقصر من الإصدار السابق بنسبة 3.1مم، ويأتي غطاء الشاشة بإتساع أكبر بنسبة 2.7مم، وأبعاد 23:9، وعند فتح الشاشة يتميز الهاتف بإتساع أكبر 2مم.

أيضاً عند الطي يتميز الهاتف بتصميم أرق 6.3مم، وعند الفتح يتميز بسماكة 15.8مم، كما يأتي بوزن أقل 8 جرام من الإصدار السابق حيث يتميز بوزن 263 جرام.

ويتميز Z Fold4 بشاشة داخلية بحجم 7.6 إنش، وأبعاد 6:5، كما تأتي الشاشة بمعدل تحديث 120Hz، وسطوع 1000 nit.

ويرتكز تصميم الغطاء الخارجي للهاتف على تصميم معدني من الألومنيوم Armor، مع طبقة حماية من Gorilla Glass Victus+ في الغطاء الخلفي وأيضاً اللوحة الخلفية، كما يدعم الهاتف معايير IPX8 لمقاومة الماء والغبار.

وفي إعدادات الكاميرة الخلفية تقدم سامسونج الهاتف بإعدادات تحاكي Galaxy S22 وGalaxy S22 Plus، حيث يأتي المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل والذي يأتي بحجم أكبر، ويدعم إلتقاط الضوء بنسبة 23% أكثر، كما تأتي الكاميرة بتحسينات في ميزة التثبيت البصري وEIS.

أيضاً تضم الإعدادات كاميرة telephoto بدقة 10 ميجا بيكسل لدعم تكبير بصري حتى 3 مرات، وتكبير رقمي “Space Zoom” حتى 30 مرة، من جانب أخر يأتي المستشعر الثالث دون تغيير بدقة 12 ميجا بيكسل وزوايا عرض واسعة.

وتأتي الكاميرة الأمامية في غطاء الشاشة بدقة 10 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/2.2، بينما تتميز الكاميرة الأمامية المدمجة أسفل الشاشة بدقة 4 ميجا بيكسل وفتحة عدسات f/1.8.

كما تدعم سامسونج الهاتف بأوضاع مختلفة للتصوير، فعلى سبيل المثال عند التكبير يظهر نمط “zoom map” في منتصف الشاشة، والذي يدعم المستخدم في تمكين إطار للصور بسلاسة.

أيضاً تدعم الشاشتين معاينة الصور “Dual Preview” ليتاح للمستخدم معاينة لقطة التصوير قبل النقر على المصراع.

وتقدم سامسونج هاتف Galaxy Z Fold4 برقاقة معالج Snapdragon 8+ Gen 1، مع ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت، كما يتوفر نموذج بسعة 1 تيرابايت.

كما يضم الهاتف بطارية بقدرة 4400 mAh، ويأتي بتقنية الشحن السريع بقدرة 25W والذي يأتي بآداء أسرع عن الإصدار السابق، حيث يدعم شحن 50% خلال 30 دقيقة، ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بقدرة 15W.

كما تقدم سامسونج الهاتف بتجربة تحاكي أجهزة الحاسب مع شريط مهام في الجزء السفلي من الشاشة يتضمن التطبيقات المفضلة للمستخدم لدعم المستخدم في الوصول إلى هذه التطبيقات بآداء أسرع مثل تطبيق الفيس بوك وماسنجر.

أيضاً يدعم التحديث الجديد من تطبيق الفيس بوك المستخدمين بتجربة أفضل على شاشة الهاتف المميزة بحجم 7.6 إنش، كما تعاونت سامسونج مع مطوري تطبيقات YouTube و Netflix و Disney + و Microsoft Teams لجلب تحسينات وتجربة أفضل للمستخدمين مع التصميم القابل للطي في الشاشة.

كما يأتي الهاتف بنمط Flex الذي يدعم المستخدم في الحصول على تجربة تحاكي أجهزة الحاسب عند طي الهاتف إلى النصف، ويدعم هذا النمط المستخدم في إجراء مكالمات الفيديو بكفاءة أعلى، كما يمكن تحويل النصف السفلي من الشاشة إلى لوحة مفاتيح إفتراضية لدعم المستخدم بتجربة تحاكي أجهزة الحاسب.

ويدعم هذا الإصدار S Pen الذي يأتي أيضاً بمهام جديدة في الهاتف، حيث يمكن إستخراج مقطع من النص عن طريق قلم S، ويمكن على سبيل المثال إستخراج رقم هاتف أو رابط من نص، أو يمكن أيضاً وضع علامة على النص المقتطع بقلم S ومن ثم النسخ والسحب إلى خرائط جوجل للتنقل بآداء أسرع.

ويتوفر هاتف Galaxy Z Fold4 بسعر 1800 دولار للنموذج الرئيسي بذاكرة 12 جيجا بايت رام وسعة 256 جيجا بايت، على أن يبدأ الحجز المسبق اليوم وينطلق للبيع في 25 من أغسطس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى