أخبار العالم

إعلان حالة التأهب فى صفوف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

إعلان حالة التأهب فى صفوف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

إعلان حالة التأهب فى صفوف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي:

وفى التفاصيل فقد أصدرت جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر لفرقة الضفة الغربية العسكرية، مساء أمس الثلاثاء، أوامر برفع حالة التأهب في صفوف القوات خلال الساعات الـ72 المقبلة، تحسبا من تنفيذ عمليات ضد الاحتلال ومستوطنيه في الضفة تحاكي عملية “أريئيل”.

يأتي ذلك إثر عملية الطعن والدهس قرب مستوطنة “أريئيل”، صباح امس، واستشهاد منفذها محمد مراد صوف (18 عاما) من سكان بلدة حارس قضاء سلفيت، ومقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح تراوحت بين خطيرة ومتوسطة.

ووصل رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إلى موقع عملية الطعن التي استهدفت حارس أمن الاحتلال عند مدخل المنطقة الصناعية في مستوطنة “أريئيل”.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إن كوخافي أجرى تحقيقا في موقع العملية بمشاركة قائد القيادة الوسطى في جيش الاحتلال وقائد فرقة الضفة الغربية العسكرية وقائد لواء “منطقة أفرايم” التابع لجيش الاحتلال.

واعتبر كوخاي أن العملية في مستوطنة “أيئيل” “كان يجب أن ينتهي بشكل مختلف”، وأضاف أن جيش الاحتلال “سيحقق في الواقعة ويستخلص العبر”.

وختم كوخافي تصريحاته التي وردت في بيان جيش الاحتلال بالقول إن “الجيش سيواصل عملية ‘كاسر الأمواج‘ طالما كان ذلك ضروريا وسيعمل في أي مكان وفي أي وقت، من أجل تنفيذ مهمته والحفاظ على الشعور بالأمن للسكان”.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق قرية حارس شمالي الضفة الغربية بسواتر ترابية وحواجز عسكرية، بعد مقتل 3 مستوطنين.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى