الصحة والجمال

إصابة رئيس شركة فايزر للأدوية بفيروس كورونا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية فايزر، ألبرت بورلا، إنه مصاب بفيروس كورونا، ولديه أعراض خفيفة، بحسب تغريدة على حسابه، الاثنين.

وكتب بورلا: “ممتن لتلقي أربع جرعات من لقاح فايزر/ بيونتيك، وأشعر أنني بحالة جيدة، بينما أعاني من أعراض خفيفة للغاية”.

 

 

 

في الوقت ذاته، قال البيت الأبيض إن اختبار كوفيد-19 للسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن جاء إيجابيا، وإنها تعاني من أعراض خفيفة، في حين جاءت نتيجة فحوص الرئيس جو بايدن سلبية بعد تعافيه مؤخرا من الفيروس.

وقالت إليزابيث ألكسندر المتحدثة باسم السيدة الأولى إن نتيجة فحص دوري لجيل (71 عاما) كانت سلبية أمس الاثنين، لكن في أعقاب ظهور أعراض عليها تشبه أعراض البرد، تم إجراء فحص تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر)، وجاءت نتيجته إيجابية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن الرئيس بايدن سيضع كمامة لمدة 10 أيام في الأماكن المغلقة، وعندما يكون على مقربة من الآخرين؛ لأنه يعتبر مخالطا للسيدة الأولى، وذلك حسبما تنص توجيهات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقالت جان بيير: “سنزيد أيضا من وتيرة فحوص الرئيس، وسنعلن عن نتائجها”. وكان الرئيس قد تعافى من حالة “ارتداد” للفيروس في السابع من آب/ أغسطس .

 

اضافة اعلان كورونا

وذكرت ألكسندر أن جيل بايدن، شأنها شأن زوجها، حصلت على لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 على جرعتين، كما تلقت جرعتين معززتين لاحقا، وستخضع للعزل في منزلها المخصص للعطلات لمدة خمسة أيام على الأقل.

في سياق متصل، أعلنت مجموعة “موديرنا” أنها تعتزم فتح مصنع للقاحات العاملة بالرنا المرسال في ملبورن الأسترالية، في خطوة هي الأولى من نوعها في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

وسيقام المشروع في جامعة موناش، إحدى أكبر الجامعات في البلد؛ بهدف إنتاج مئة مليون جرعة من اللقاح ضدّ كوفيد-19 والإنفلونزا وأمراض أخرى في السنة.

وكان لقاح “سبايكفاكس” من “موديرنا” ضدّ فيروس كورونا من أوّل اللقاحات العاملة بتقنية الرنا المرسال، التي جرى تطويرها خلال جائحة كوفيد-19.

وتستخدم هذه اللقاحات، التي من الممكن تطويرها بسرعة، جزيئا لتساعد الجسم في التعرّف على عامل ممرض مثل كوفيد-19 وصدّه، خلافا للطعوم التقليدية التي تحتوي على جزء صغير من الفيروس أو البكتيريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى