تكنولوجيا

أبرز مميزات هواتف الأيفون الجديدة والتي تتوفر بالفعل في هواتف الأندوريد

قدمت شركة ابل الجيل الجديد من هواتف الأيفون بمجموعة من المميزات التي تتوفر بالفعل في عدد من إصدارات الأندوريد، وفي السطور القادمة نستعرض هذه المميزات.

تتأخر عملاق التكنولوجيا ابل غالباً في دفع المميزات لهواتف الأيفون، حيث تستغرق ابل الكثير من الوقت في تجربة المميزات التي انطلقت بالفعل في هواتف الأندوريد، ولا يختلف الحال في إصدارات ابل الجديدة من سلسلة هواتف iPhone 14، مع نظام تشغيل iOS 16.

دعم تطبيق الخرائط بميزة نقاط التوقف المتعددة

يقدم تحديث iOS 16 ميزة في تطبيق الخرائط تتيح إضافة نقاط توقف متعددة لمسار الرحلة للعودة إلى مسار الرحلة، مع الحصول على الإتجاهات الصحيحة التي تدعم المستخدم للعودة إلى المسار الأصلي بسلاسة.

وتعد هذه الميزة من بين المميزات التي قدمت في نظام تشغيل الأندوريد منذ عام 2017، لذا إستغرقت ابل فترة تصل إلى 10 سنوات لجلب هذه الميزة لنظام تشغيلها الخاص.

دعم البريد الإلكتروني بميزة الجدولة والتذكير، ومتابعة الحسابات

يدعم تحديث iOS 16 المستخدم الآن في الرسائل، فعند النقر على إرسال في البريد الإلكتروني سيكون لدى المستخدم فترة تصل إلى 10 ثواني للتراجع عن الإرسال على أن يستخدم الطرف الأخر أيضاً أحد الأجهزة المميزة بنظام iOS 16، كما سيتاح للمستخدم جدولة البريد الإلكتروني ليتم الإرسال لاحقاً.

وتعد هذه المميزات من بين المميزات المقدمة من جوجل منذ عام 2018 في نظام الأندوريد، كما تقدم جوجل ميزة التراجع عن الإرسال خلال فترة تتراوح بين 5 أو 10 أو 20 أو 30 ثانية، كما تقدم جوجل ميزة تأجيل إرسال البريد الإلكتروني ليتم الإرسال لاحقاً.

ميزة LIVE CAPTIONS

يجلب تحديث iOS 16 ميزة التعليقات الحية والتي تدعم نسخ النصوص في الوقت الفعلي لمحتوى الفيديو، والصوتيات وأيضاً المحادثات، وهي من المميزات التي تحقق الإستفادة للمستخدمين من ذوي الإعاقة السمعية، وأيضاً لمتابعة المحادثات بآداء أفضل.

وتعد هذه الميزة أيضاً من بين المميزات التي قدمت في هواتف الأندوريد منذ عام 2019، كما يوفر النظام في الوقت الحالي ميزة الترجمة في الوقت الفعلي لعدد من اللغات إلا أنها ليست ترجمة إحترافية.

مكتبة مشتركة للصور

من المقرر أن يجلب تحديث iOS 16 قريباً ميزة إنشاء مكتبة مشتركة للصور والتي تعرف ب”iCloud Shared Photo”، حيث يتم تصنيف الصور وفقاً للتاريخ أو الأشخاص في الصور كما يتاح للمستخدم مشاركة المكتبة مع 5 أشخاص، وهي من المميزات المقدمة من جوجل في Google Photos.

ميزة ALWAYS-ON DISPLAY 

قدمت ابل ميزة ALWAYS-ON DISPLAY كواحدة من أهم المميزات التي تدعم هواتف iPhone 14 Pro وPro Max فقط من سلسلة iPhone 14، ويمكن من خلال هذه الميزة إلقاء نظرة خاطفة على الشاشة لمتابعة التاريخ والتوقيت وأيضاً أدوات الشاشة المختلفة.

أيضاً قدمت جوجل ميزة ALWAYS-ON في نظام الأندوريد منذ 10 سنوات الآن، كما طورت الميزة في تحديث Android 12 حيث تعمل الشاشة على عرض ساعة رقمية كبيرة بشكل إفتراضي على شاشة الهواتف.

تطبيق اللياقة البدنية في هاتف الأيفون

تدعم شركة ابل مستخدمي الأيفون الآن بميزة تشغيل تطبيق Apple Fitness Plus على هاتف الأيفون حتى إن لم يكن المستخدم من مقتني ساعات ابل الذكية، حيث إقتصر التطبيق في السابق على مستخدمي ساعة ابل للعمل.

ولقد قدمت جوجل تطبيق اللياقة البدنية على هواتف الأندوريد لمستحدمي ساعات الأندوريد وأيضاً دون إقتناء الساعة الذكية، كما يتوفر لمستخدمي هواتف الأندوريد عدد من الساعات المتوافقة في الأسواق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى